شبكة انا حلمي غير


اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر لرؤية محتويات المنتديات
يتوجب عليك التسجيل
سنكون سعداء بذلك
موفق


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة انا حلمي غير


اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر لرؤية محتويات المنتديات
يتوجب عليك التسجيل
سنكون سعداء بذلك
موفق

شبكة انا حلمي غير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برامج . العاب . برمجه . تعلم . دورات . فضفضه . والكثير


2 مشترك

    الخارجية تؤكد مواصلة مصر الدفاع عن حقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية

    avatar
    .* SanTemO *.
    المـــــــ العام ــــــــدير
    المـــــــ العام ــــــــدير


    عدد المساهمات : 1097
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009
    العمر : 32

    الخارجية تؤكد مواصلة مصر الدفاع عن حقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية Empty الخارجية تؤكد مواصلة مصر الدفاع عن حقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية

    مُساهمة من طرف .* SanTemO *. السبت نوفمبر 28, 2009 10:21 am

    أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر متمسكة بحقها ، وحق كافة الدول أطراف معاهدة منع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، بموجب المادة الرابعة من المعاهدة فى الاستفادة من جميع الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

    جاء ذلك تعقيبا على اعتماد مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يسمح لروسيا الاتحادية بإنشاء مخزون من اليورانيوم منخفض التخصيب على أراضيها ، ليتم استخدامه فى إمداد الدول أعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالوقود النووى.
    وقال المتحدث ان مصر صوتت ضد مشروع القرار فى إطار مساعيها للتصدى لمحاولات الدول التى تمتلك تكنولوجيا إنتاج الوقود النووى ضمان احتكارها لها.
    أضاف المتحدث الرسمى أن مصر استطاعت حشد تأييد الدول النامية الرئيسية المعنية بالموضوع داخل مجلس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للتصويت ضد مشروع القرار، والذى يتضمن بعض الثغرات التى تتناقض وروح معاهدة منع الانتشار النووى ، حيث لا يشترط القرار انضمام الدول المستفيدة من المخزون الروسى من الوقود النووى إلى المعاهدة.
    في الوقت ذاته ، أضاف المتحدث الرسمي أن مصر متمسكة بحقها ، وحق كافة الدول أطراف معاهدة منع الانتشار النووى بموجب المادة الرابعة من المعاهدة فى الاستفادة من جميع الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
    وأوضح المتحدث أن مصر ستواصل الدفاع عن هذا الحق فى كافة المحافل الدولية المعنية، وعلى رأسها مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى المقرر عقده فى مايو 2010، وسلسلة من الاجتماعات ذات الصلة والتى تسبقه.
    d2hab
    d2hab
    المراقب العام
    المراقب العام


    عدد المساهمات : 555
    تاريخ التسجيل : 27/09/2009
    العمر : 29

    الخارجية تؤكد مواصلة مصر الدفاع عن حقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية Empty رد: الخارجية تؤكد مواصلة مصر الدفاع عن حقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية

    مُساهمة من طرف d2hab الخميس فبراير 04, 2010 1:19 am

    تسلم ايدك على المجهود ده
    شكرا
    على الاخبار

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2022 2:57 am