شبكة انا حلمي غير


اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر لرؤية محتويات المنتديات
يتوجب عليك التسجيل
سنكون سعداء بذلك
موفق


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة انا حلمي غير


اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر لرؤية محتويات المنتديات
يتوجب عليك التسجيل
سنكون سعداء بذلك
موفق

شبكة انا حلمي غير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برامج . العاب . برمجه . تعلم . دورات . فضفضه . والكثير


    طرح 200 مليون جنيه عملات معدنية لإحلالها محل الورقية

    avatar
    .* SanTemO *.
    المـــــــ العام ــــــــدير
    المـــــــ العام ــــــــدير


    عدد المساهمات : 1097
    تاريخ التسجيل : 01/09/2009
    العمر : 32

    طرح 200 مليون جنيه عملات معدنية لإحلالها محل الورقية Empty طرح 200 مليون جنيه عملات معدنية لإحلالها محل الورقية

    مُساهمة من طرف .* SanTemO *. السبت نوفمبر 28, 2009 9:26 am

    أكد الدكتور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وزير المالية أن مصلحة سك العملة طرحت عملات معدنية مساعدة من فئتى الجنيه والخمسين قرشا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر الجارى بقيمة 200 مليون جنيه، وذلك فى إطار خطة المالية لإحلال عملات معدنية محل العملات الورقية من ذات الفئات ، بالإضافة إلى العملات المعدنية من فئة 5 و10 و20 قرشا ، وأيضا لمواجهة زيادة الطلب على الفكة فى موسم الأعياد.

    وقال الوزير إن هذه العملات تم إنتاجها من السبيكة الجديدة من الصلب المطلى طبقا لأحدث المواصفات العالمية كما تم مراعاة تدرج أقطارها وأوزانها بحيث لا يحدث خلط أو لبس بين فئات العملات المعدنية المختلفة سواء فى النقش أو الوزن أو القطر، حيث يتم إنتاج عملة الخمسة قروش من الصلب المطلى بالنحاس الأحمر ونقش على وجهها المشكاة الإسلامية ، والعشرة قروش من الصلب المطلى بالنيكل ونقش على الوجه قلعة صلاح الدين ، والخمسة وعشرون قرشا أيضا من الصلب المطلى بالنيكل وهى بدون ثقب ونقش على الوجهين رقم 25.
    وأشار شريف صادق رئيس مصلحة سك العملة إلى أن إنتاج العملات المعدنية ارتفع من 67 مليون قرص عام 2006/2007 إلى 225 مليون قرص عام 2007/2008 بنسبة نمو 235% ثم إلى 535 مليون قرص عام 2008/2009 بنسبة نمو137%.
    وأوضح أن مصلحة سك العملة ستبدأ الشهر المقبل فى تركيب خط التغليف الأوتوماتيكى للعملات المعدنية وهو ما سيرفع الطاقة الإنتاجية للمصلحة من 30 مليون قرص معدنى شهريا إلى 60 مليونا.
    وحول العملات المعدنية التذكارية، قال إن المصلحة أصدرت ثلاث عملات فضية تذكارية الأولى بمناسبة العيد المئوى للحركة التعاونية المصرية والثانية بمناسبة مرور 40 عاما على إنشاء القضاء الدستورى فى مصر والثالثة بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء جامعة القاهرة.
    ومن ناحية آخرى، أكد شريف صادق أن عمليات إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات تسير بمعدلات مرتفعة حيث تم زيادة معدلات الإنتاج عن المخطط.
    واشار إلى أنه تم تسليم الإدارة العامة للمرور ما يزيد على مليون لوحة مزدوجة للسيارات خلال العشرة أشهر الماضية من العام الجارى بالإضافة إلى 75 ألف لوحة لتركيبها للموتوسيكلات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 7:59 am